الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل M24S0

السلام عليكم انا عمري ١٧ و٨شهور وطول قضيبي ١٤سم وعرضه متوسط ليس نحيف جدا ولا ضخم ووزني ٩٢ وطولي ١٨٧ انا بسبب طول قضيبي دائما استتقص من نفسي كرهت نفسي جدا واصبحت لست واثق بنفسي وبشكلي ولا حتى واثق اني رجل أصبحت معدم تعبت جدا من هذا الشعور بالنقص و تأتيني أفكار اني اذا تزوجت فزوجتي سوف تخونني لا أدري لماذا تفكيري أصبح هكذا واصبحت كأني اذا كان قضيبي أطول فلن اكون بكل هذه المشاكل جميعها فكيف أطول قضيبي وكيف اثق بنفسي واحب ذاتي واكتشف شخصيتي واطورها وكيف اجعل نفسي اكثر رجولة وفحولة ارجوكم ساعدوني فهذا الموضوع عالق بعقلي.

الإجابة
0

وايضا انا لم احتلم ولا مرة بحياتي ودائما وانا أمارس العادة السرية وفي مرة من المرات أدخلت بمؤخرتي عصا وأحيانا خيار الله يسامحني هل هذا كله له تأثير على حالتي وايضا تم التحرش بي عندما كنت بالمتوسط فما الحل؟

0

أهلاً بك، بخصوص طول قضيبك فهو طبيعي ولا يوجد أي داعي للقلق بشأنه.

يتراوح الطول الطبيعي للقضيب عند الانتصاب بين 7 إلى 17 سم وقد أثبتت الدراسات أن أغلب الرجال الذين يعتقدون أن لديهم قضيباً صغيراً هم في الحقيقة يمتلكون قضيباً متوسطاً أو حتى أكبر من المتوسط.

للمزيد من المعلومات بخصوص هذا الأمر ننصحك بزيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/how-to-measure-your-penis-size

بخصوص الاحتلام، بعض الرجال يحتلمون فقط مرات معدودة على مدار حياتهم أو لا يحتلمون على الإطلاق ولا يدل ذلك على وجود مشكلة، اطمئن.

فتحة الشرج من الاماكن الغنية بالنهايات العصبية الحسية المسؤولة عن الشعور بالمتعة الجنسية وبعض الرجال يستمتعون بمداعبتها أو إدخال أشياء إلى داخلها بغض النظر عن الميول الجنسية، أيضاً الضغط على غدة البروستاتا من خلال إدخال أشياء داخل الشرج يسبب الشعور بالمتعة الجنسية لدى الرجل، لذا لا داعي للقلق أيضاً بهذا الشأن.

تجربة التحرش الجنسي تجربة مؤلمة بكل تأكيد ونشعر بالأسف لأنك مررت بها ونتمنى لك أن تستطيع تجاوزها دون مشاكل، ونؤكد أهمية عدم الشعور بالذنب بسبب هذا الأمر فالشخص الذي يتعرض للتحرش ضحية وليس جانياً ولا يجب أبداً أن يشعر بالذنب، لقد كنت حديث السن قليل النضج والخبرة ومن الوارد أن هذا قد أثر على قدرتك على اتخاذ رد الفعل المناسب حيال الموقف، تحتاج إلى أن تتقبل ذلك وتتصالح مع الأمر ومع نفسك.

مما ذكرت لا أرى أنك تعاني من مشكلة صحية معينة بخلاف عدم تصالحك مع ذاتك وضعف ثقتك بنفسك وهي أمور تحتاج إلى العمل الجاد لإصلاحها وقد تحتاج بشدة في رحلة الإصلاح هذه إلى زيارة الطبيب النفسي للمساعدة. قد تستفيد أيضاً من قراءة المقالات التالية:

"سبع نصائح لزيادة الثقة بالنفس"
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/advice...

"الثقة بالنفس - ما هي وكيف تتكون"
https://lmarabic.com/our-bodies/fact-what-is-self-esteem-confidence

مع تحيات فريق الحب ثقافة