الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Nonono

مرحبا سؤال هو عندما اقوم بالعادة السرية يكون لدي انتصاب وقذف بكمية ممتازة والقذف يكون قوي لكن لا اشعر باي متعة او متعة خفيفة جدا ما هو السبب

الإجابة
0

هل تمارس هذه العادة بشكل مستمر؟

0

مرحباً بك،

من المهم أولاً معرفة ما إذا كنت لا تشعر أبداً بالرعشة الجنسية أو المتعة الجنسية أم أن هناك بعض الممارسات التي تجعلك تشعر بذلك غير القذف. حيث أنه عادة مايتزامن القذف مع الشعور بالرعشة الجنسية عند الرجال ولكنهما عمليتان منفصلتان وقد لا تحدثان بالتزامن عند البعض الآخر.

يمكنك تجربة بعض التغييرات أثناء امتاع الذات واكتشاف هل سيزيد ذلك من استمتاعك ونشوتك. يمكنك إكتشاف مناطق الإثارة بجسدك والتركيز عليها أثناء قيامك بعادة إمتاع الذات.

يعتقد البعض ان المرأة وحدها تتمتع بمناطق إثارة بجسدها دون الرجل. ولكن الخبر السعيد هو أن الرجال أيضاً يتمتعون بالعديد من المناطق الحساسة والمثيرة بأجسادهم، بعضها يمكنك إستثارتها أثناء ممارسة العادة السرية مثل:
- القضيب
- الحلمتان
- الخصيتان
- العجان (المنطقة الملساء الواقعة بين كيس الصفن وفتحة الشرج)
- الأفخاذ
عن طريق لمس ومداعبة تلك المناطق يمكنك إختبار المتعة والإثارة أثناء ممارسة العادة السرية.

كذلك يمكنك إستخدام الجيل المزلق Lubricant أو الصابون أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمتعة أكبر.

استخدام الألعاب الجنسية أثناء ممارسة إمتاع الذات يعد ايضاً من الطرق الأكثر إثارة. فهناك ألعاب تشبه المهبل من حيث الشكل والملمس تساعدك على إختبار متعة شبيهة بممارسة الجنس وهي متوفرة للشراء عبر الإنترنت.

تغيير وضعيتك أثناء ممارسة إمتاع الذات مهم لزيادة الإثارة، فمثلاً يمكنك النوم على بطنك وفرك القضيب من تحتك بيديك حيث تثبت يديك وتقوم بتحريك جسدك لأعلى وأسفل.

كذلك الإنحناء على ركبتيك وتثبيت يديك أمام القضيب، ثم إدخاله وإخراجه في يديك عن طريق تحريك جسمك للأمام وللخلف.

تلك الأوضاع تعطيك إحساس مشابه لذلك الذي تختبره عند ممارسة الجنس مع شريكة.

 

أما  إذا كانت لك شريكة فيمكنك تجربة بعض التجديدات والتغيرات لإضفاء المزيد من المتعة لحياتكما الجنسية مثل تجربة أوضاع جنسية جديدة، يمكنك معرفة المزيد عنها هنا: https://lmarabic.com/making-love/infographic-sex-positions  وهنا https://www.youtube.com/watch?v=Lw02YpIVQNw

أود التنويه أنه في حالة غياب الشعور بالمتعة أو هزة الجماع بشكل دائم وفي جميع المحاولات  فيسمي ذلك بإسم القذف غير المصحوب بالأورجازم (Ejaculatory anhedonia) وهي حالة نادرة، وتعرف هذه الحالة بأنها القدرة على ممارسة الجنس والاستثارة و القذف ولكن بدون الشعور بالمتعة أو الأورجازم/ النشوة الجنسية عند القذف.

في حين أن هذه الحالة لا تسبب أي ضرر جسدي ، إلا أنه قد يعود سببها إلي الأدوية التي تستخدمها أو لأسباب نفسية. قد تشير أيضًا إلى سبب جسدي في بعض الأحيان مثل إصابة الحبل الشوكي. لذلك من المهم الرجوع للطبيب/ة في هذه الحالة فإذا كان السبب دواء فيمكن تعديله ، ولكن إذا كان السبب الأساسي نفسيًا ، فقد يتطلب الأمر مساعدة أخصائي/ة نفسية.

تحياتي.