الجسد

تم نشره من قِبل Nourrr

هل يمكن التنشيف ب مناديل خشنه يوثر علي الغشاء حتي لو كان قوي شويه لاني بعدها لقيت نقطه دم برتقالي ولا اعلم من اين هي و هل يمكن تتوقعي من اين اتي هذا الدم هل غشائي تمزق ؟

الإجابة
0

مرحباً Nourrrr،

غشاء البكارة يقع داخل فتحة المهبل (بين الإحليل -الفتحة التي يخرج منها البول- وبين فتحة الشرج)، ويقع على مسافة 2 سم داخل المهبل. ويحتاج لإدخال جسم صلب بقوة معينة لمسافة أكثر من 2 سم داخل المهبل. ولكن هل تولد كل الفتيات بغشاء بكارة؟ في الحقيقة، هناك نسبة من السيدات لا يولدن بغشاء بكارة من الأصل. والبعض منهن يمتلكن غشاء بكارة غليظ السمك والبعض الآخر رقيق. فلكل فتاة شكل مختلف من أشكال أغشية البكارة. ونزول الدم ليس دليلاً على فقد غشاء البكارة. فهناك ما يقرب من 20٪ من السيدات لا يختبرن نزول دم خلال فض غشاء البكارة.

طالما لم يتم إدخال أي جسم صلب داخل المهبل مسافة أكثر من 2 سم، فلا داعي للقلق. فقط تأكدي من عدم استخدام قوة أو عنف عند تنشيف المهبل حتى لا تتسببي بتهيج الجلد أو حدوث خدوش، وهو ما قد يكون سبب وجود دم.

ليس من الطبيعي أن يكون الدم لونه برتقالي، وقد يكون دليل وجود عدوى. هل تعاني من أي حكة أو التهابات أو إفرازات ذات رائحة كريهة أو ملونة (أصفر/أخضر) ،هل تعاني من أي ألم في منطقة الفرج أو الحوض؟ من المهم استشارة طبيب/ة في حالة ظهرت أي أعراض من السابقة.